سياسة الاسترجاع والاستبدال
مقدمة
توضح سياسة الاسترجاع هذه الأساس الذي سنقوم بموجبه بالتعامل في حالات الارجاع مع العملاء الذين يشترون من بائع ما مدرج على موقع تفته www.tafta.sa أو تطبيق تفته للهاتف المتحرك (يُشار إليهما معاً بـ "المنصة")
بشرائك من على منصتنا فإنك توافق على التعامل بما يتفق مع سياسة الإسترجاع هذه.
الشروط العامة التي تُطبق على جميع عمليات الاسترجاع
تحتفظ تفته بحقها في إعادة المنتج إلى العميل إذا كان المنتج المرتجع لا يفي بالتوجيهات الإرشادية أو الشروط المعمول بها في الشركة. لا يحق للعميل استرداد نقوده إذا كان المنتج غير صالح للاسترجاع. إذا رُفض طلب استرجاع منتج ما خلال أي مرحلة، فسنُجري محاولتين(2) لإعادة المنتج إلى العميل. إذا باءت محاولات التسليم بالفشل فسنحتفظ بالمنتج لمدة ثلاثة (3) أيام عمل فقط في مركز التسليمات لدينا. يمكن للعميل تقديم طلب إلى فريق رعاية العملاء للحصول على محاولة أخرى خلال ثلاثة (3) أيام عمل بعد آخر محاولة جرى إخطاره بها. إذا تلقينا طلباً من العميل للحصول على محاولة أخرى خلال ثلاثة (3) أيام عمل بعد آخر محاولة وجرى إخطاره بها، يمكننا ترتيب آخر محاولة لإعادة توصيل المنتج إلى العميل خلال يومي (2) عمل وإلا سيُرسل المنتج إلى قسم التصفية ولن يتمكن العميل من تقديم طلب لاستعادة المنتج مرة أخرى. الرجاء التواصل مع خدمة عملاء تفته في حال كانت لديك اي اسئلة بخصوص المنتج المرتجع.
في حال أن المنتج / المنتجات المرتجعة لم يتم تسليمها للعميل بعد اول محاولتين للتوصيل, سنقوم بمحاولة الاتصال بالعميل لإعلامه بخصوص طلب الإرجاع. في حال ان العميل قام بالرد على محاولات الإتصال وطلب استرجاع المنتج خلال 7 أيام من تاريخ أول محادثة, سنقوم بثلاث محاولات لتوصيل المنتج, في حال لم يستجيب العميل لهذه الثلاث محاولات أو في حال لم يرغب في إستلام المنتج / المنتجات سيتم التخلص من هذه المنتجات وتفته لن تكون مسؤولة عن إسترجاع مبلغ المنتج / المنتجات.
شروط وأحكام قبول عمليات الاسترجاع
يجب إرجاع المنتج بتغليفه الأصلي المحكم وغير المفتوح.
في حال استخدام المنتج أو فتح العلبة الأصلية للمنتج أو إزالة غطاء الحماية الأصلي، سنرفض طلب استرداد النقود وسنُعيد المنتج مرة أخرى.
فيما يتعلق بجميع المنتجات الملحق بها علامة الضمان، يُرجى الرجوع إلى ضمان البائع أو عيوب صناعة المنتجات، وسيجب على العميل الاتصال مباشرةً بمركز الخدمة التابع للبائع/ الشركة المصنعة حسب الأحوال في حال عدم قبول تفته استرجاع هذه المنتجات.
لن يُقبل إرجاع المنتج ما لم يجرِ إبلاغ العميل بقبول عملية الإرجاع.
المنتجات المصنفة تحت الفئات المذكورة آنفاً هي التي تكون قابلة للاسترجاع فقط، أما المنتجات المصنفة تحت فئات أخرى مثل: المستهلكات، والكمامات, والملابس الداخلية, وما إلى ذلك فتكون غير صالحة للاسترجاع.
الإجراء المتبع لدى تسلُّم طلب الاسترجاع
قد يستغرق الأمر أسبوعاً حتى يصل إلينا المنتج عند استرجاعه وذلك حسب موقعكم. بمجرد وصول المنتج إلى مركز التخزين والتعبئة, يجب عليكم الانتظار يومي (2) عمل حتى نتسلَّم منتجكم المرتجع ونعالجه. بعد معالجة عملية الاسترجاع, قد يستغرق الأمر فترة تتراوح بين خمسة (5) حتى سبعة (7) يوم عمل لتقييد المبلغ المسترد على حساب بطاقة الائتمان أو محفظة تفته الخاصة بكم في حال الدفع النقدي. تعتمد قيمة المبلغ المسترد على حالة المنتج المرتجع.
نافذة الاسترجاع
ما لم يتحدد غير ذلك، تقدم تفته خيار نافذة استرجاع مدته سبعة (7) أيام من تاريخ تسلُّمكم الشحنة وذلك في حالة المنتجات القابلة للاسترجاع.
فئات وأقسام المنتجات وقابليتها للإرجاع
- منتجات مصنوعة عند الطلب أو تم التعديل عليها: لا يسمح باسترجاع المنتجات التي يتم صنعها عند الطلب أو المنتجات التي قام العميل بطلب أي تعديل عليها.
- الموضة: لا يُسمح باسترجاع قطع الملابس مثل الملابس التحتية والداخلية وأثواب السباحة وحمالات الصدر والجوارب.
يسمح باسترجاع منتجات الملابس بشرط عدم استخدامها أو ارتدائها أو غسلها أو إتلافها، وبشرط وجود جميع الملصقات والبطاقات في حالة سليمة تماماً وبتغليفها الأصلي.
يجب إرجاع الأحذية والنظارات والساعات والحقائب والأمتعة بتغليفها الأصلي ويجب أن تحتوي على جميع البطاقات بحالة سليمة تماماً.
- الجمال والصحة: لا يسمح باسترجاع منتجات الشعر والعناية الشخصية والفيتامينات والمكملات الغذائية والمنتجات الغذائية الرياضية.
لا تُقبل منتجات الجمال (مستحضرات التجميل, والعناية بالبشرة, وما إلى ذلك) والعطور, والمنتجات الصحية التي فتحت أو استخدمت.
- الأدوات والمستلزمات المكتبية: يجب إرجاع المنتج في حالته الأصلية، بما في ذلك جميع مواد التعبئة والتغليف الأصلية (الكتيبات، الملحقات، إلخ.)
لن يُقبل باسترجاع أي منتج مستخدم أو تالف.
الأسئلة الشائعة حول الإرجاع
عندما تقوم بإرجاع أحد المنتجات قد يكون هناك اختلاف في المبلغ المسترد وطريقة الدفع. قد يختلف المبلغ المسترد وطريقة الدفع بناءً على حالة المنتج, ومدة بقاء المنتج معك, وكيف تم شراء المنتج.
– كيف تتعامل تفته مع رد المبلغ بعد إرجاع المنتج؟
بعد أن تقوم تفته باستلام المنتج منك, يخضع المنتج لفحص شامل. بمجرد اجتياز فحص الجودة, يتم بدء عملية رد المبلغ إلى مصدر الدفع الأصلي.
– ماذا لو استخدمت بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم؟
سيتم التحويل التلقائي إلى حساب المصدر الاصلي خلال 14 يومًا, اعتمادًا على البنك الذي تتعامل معه.
– ماذا لو دفعت نقداً؟
سيتم إضافة المدفوعات النقدية إلى محفظة تفته الخاصة بك. إذا تجاوز المبلغ 50 ريال سعودي, فيمكن تحويله إلى حسابك البنكي.
– ماذا لو دفعت باستخدام خيار الشراء الآن والدفع لاحقًا مثل تابي أو تمارا؟
سيظهر المبلغ المسترد في حساب العميل خلال 14-21 يومًا اعتمادًا على شركة الشراء الآن والدفع لاحقًا الخاصة بك
– كيف يمكنني البقاء على إطلاع بحالة طلب رد المبلغ الخاصة بي؟
للتحقق من حالة الطلب يرجى زيارة صفحة "حسابي" للحصول على اخر تحديثات حول طلبك
– لماذا لم أتلق سوى جزء من المبلغ المسترد؟
تتم معالجة رد المبلغ على حسب المنتج وقد ترى جزءًا من المبلغ المسترد بينما لا يزال المتبقي قيد المعالجة. كما أن رسوم الشحن ورسوم الدفع عند الاستلام غير قابلة للاسترداد بمجرد تسليم المنتج إليك.